languageFrançais

الترجي يجهّز ملفا للطعن في حكم الفيفا لفائدة حمدو الهوني..

راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم أمس الاثنين إدارة الترجي لإعلامها بالبت في القضية التي رفعها لاعبه السابق، الدولي الليبي حمدو الهوني للحصول على رواتبه المتخلدة بذمة الفريق خلال الفترة التي قضاها مع الفريق الأحمر والأصفر.

وتقمص حمدو الهوني (30 عامًا) ألوان الترجي بين عامي 2019 و2023، إذ خاض أكثر من 135 مباراة رسمية، وسجل 26 هدفًا، قبل أن يغادر النادي في صائفة 2023 بعد نهاية عقده.

وفي الأشهر الماضية، اندلع خلاف بين اللاعب وإدارة الترجي حول مستحقات متخلدة بذمة بطل تونس، قبل أن يصل الأمر إلى أروقة لجنة النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي قضت بتغريم الترجي مبلغ 387 ألف يورو (ما يزيد على 400 ألف دولار) ستُدْفَع لفائدة حمدو الهوني والمتمثلة في رواتب ومنح متأخرة لم يحصل عليها اللاعب الليبي.

وتعمل اللجنة القانونية في النادي في الوقت الحالي على إعداد ملف يتضمن الطعن في حكم الفيفا الأخير والرد على شكوى الهوني من خلال إثباتات حول خلاصه في جزء كبير من أجوره وإرسال هذا الملف إلى لجنة النزاعات في الاتحاد الدولي، حسب ما ذكره الصحفي الرياضي طارق الغديري في "ريكاب سبور".

 وقد تصل قضية الترجي وحمدو الهوني إلى أروقة المحكمة الرياضية الدولية للبت فيها بشكل نهائي.

ويذكر أنه في جوان 2023، انتهى عقد اللاعب الليبي، وعرض عليه الترجي خيار التجديد، لكنه رفض العرض لينتقل إثر ذلك إلى الوداد البيضاوي المغربي بعقد يمتد حتى 2025، لكنه قرر فك ارتباطه بالنادي في نهاية موسم 2023 ـ 2024.